برامج

مهرجان الربيع

في كل عام، تحتفل مؤسسة هيموفيليا في مشيغن بوصول الربيع من خلال أكبر مؤتمر سنوي لتوعية المستهلك، مهرجان الربيع! يجتمع الآباء والأولاد والأفراد معاً لقضاء عطلة نهاية الأسبوع ضمن أنشطة ترفيهية وتعليمية. يوفر مهرجان الربيع لأفراد المجتمع فرصة لاكتساب معلومات جديدة، والمشاركة في الأنشطة الخاصة، بالإضافة إلى التواصل مع أسرة إضطرابات النزيف لدينا. أيضاً، لا تفوّتوا فرصة الفوز بجوائز مثل رحلة إلى مؤسسة هيموفيليا الوطنية أو إتحاد هيموفيليا الأمريكي!

لمزيد من المعلومات، يرجى الإتصال بمؤسسة هيموفيليا على الرقم : 0015-544-734

النازف وصديق

إن معتزل عطلة نهاية الأسبوع للنازفين وأصدقائهم هو فرصة للمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 19 سنة الذين يعانون من اضطرابات النزيف، وأحد أصدقائهم غير المتأثرين، للإلتقاء معاً في مخيم قريب في مشيغن. يتعلم كل من المراهقين المزيد عن اضطرابات النزيف وكيفية مشاركة قصتهم الشخصية مع الآخرين. تعلُم مهارات قيادية جديدة هو أيضا محور هذا الأسبوع بالإضافة إلى إقامة علاقات إجتماعية مع المراهقين الآخرين.

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع تيم ويكس على العنوان twicks@hfmich.org.

معتزَل المراهقين

في كل ربيع، ينضم مراهقون يعانون من إضطرابات النزيف إلى مجموعة من موظفي ومرشدي مؤسسة هيموفيليا في مشيغن في عطلة نهاية أسبوع بعيداً عن المنزل حيث يركزون على مهارات التواصل والقيادة. طوال عطلة نهاية الأسبوع، مراهقون تتراوح أعمارهم بين 13 و 19 عاماً ويعانون من إضطرابات النزيف، يشاركون في أنشطة ترفيهية مصممة للمساعدة في بناء الثقة، الإحترام المتبادل، الإنفتاح ومهارات العمل الجماعي. وعادةً تشمل بعض الأنشطة مسارات الحبال المرتفعة، ألعاب شارة الليزر، إعداد الطعام، وغيرها الكثير!

أسئلة؟ يرجى التواصل مع تيم على العنوان twicks@hfmich.org.

معتزل النساء

انضموا إلينا لقضاء عطلة نهاية أسبوع في جو من الإسترخاء وكسب المعلومات مع نساء أخريات يعانين من اضطرابات النزيف أو يقمن برعاية شخصٍ آخر. هذا النشاط عادةً ما يحدث في الخريف. المواضيع التي تمت معالجتها في المعتكفات الماضية هي الوراثة بالنسبة لمرض فون ويلبراند، الإسترخاء والرعاية الذاتية، التدبّر أثناء فترة الحيض، التقدم في علاج الهيموفيليا والتحديات التي تواجه الفتيات في سن المراهقة اللواتي يعانين من اضطرابات النزيف.

لمزيد من المعلومات: يرجى التواصل مع باتريس توماس على العنوان، .pthomas@hfmich.org.

معتزَل فيروس نقص المناعة البشرية

تقيم مؤسسة هيموفيليا في مشيغن معتزل عطلة نهاية أسبوع للأفراد الذين يعانون من اضطرابات النزيف و/أو فيروس نقص المناعة البشرية، و/أو لأشخاص الذين لديهم فيروس نقص المناعة البشرية وهم شركاء لأشخاص يعانون من اضطرابات النزيف ويقيمون في ولايات مشيغن، أوهايو أو إنديانا.

إذا كنتم ترغبون في الحصول على مزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع ليسا كلوثير على العنوان، lclothier@hfmich.org.

برامج ديترويت للسباحة

بالشراكة مع مستشفى الأطفال في ديترويت، توفر مؤسسة هيموفيليا في مشيغن لأطفال المنطقة الفرصة للخضوع لدروس السباحة على مختلف المستويات، وذلك من خلال برنامج ديترويت للسباحة YMCA Detroit Swims program.

لمزيد من المعلومات حول البرنامج، يرجى التواصل مع أنثوني ستيفنز على العنوان astevens@hfmich.org، أو على الرقم 3510-961-734.

برنامج التدريب على الحقن

برنامج جديد، تم إنشاؤه بالشراكة مع مركز علاج الهيموفيليا بجامعة مشيغن، يوفر برنامج التدريب على الحقن للأطفال الذين يعانون من اضطرابات النزيف 6 أسابيع من التوعية والتدريب على الحقن الذاتي. بإدارة ممرضين وعاملين إجتماعيين تابعين لمؤسسة هيموفيليا في مشيغن، يتلقى الآباء والأمهات والأطفال معلومات قيمة حول هذه الخطوة المهمة في بناء الاستقلالية في التعامل مع إضطراب النزيف لديهم. بالنسبة لبعض الأطفال، هذه طريقة رائعة لمتابعة ما تعلموه في مخيم بولد إيغل وبالنسبة للآخرين فهذه ستكون أول تجربة لهم في الحقن الذاتي. أصبح هذا البرنامج ممكناً من خلال منحة من إتحاد هيموفيليا الأمريكي.

أيام للفتيات

كل فتاة وامرأة لديها شعور متأصل بقيمة الذات والكرامة. يحتفل برنامج “أيام للفتيات” بذلك من خلال توفير حلول مستدامة للنظافة النسائية والتوعية الصحية. عندما تتحقق للفتيات والنساء الصحة، التعليم والفرص، تكون مجتمعاتنا وعالمنا أقوى.

تشارك مؤسسة هيموفيليا في مشيغن بدعم مشروع Days for Girls عن طريق خياطة وتوضيب “رزم” النظافة الأنثوية التي يتم توزيعها بعد ذلك على الفتيات في جميع أنحاء العالم. نود أن يكون لدينا المزيد من الأيام للفتيات للخياطة في فترات نهاية الأسبوع، ونحن بحاجة إلى مشاركتكم! لا ضرورة للخبرة في مجال الخياطة!

لمزيد من المعلومات: يرجى التواصل مع باتريس توماس على العنوان، pthomas@hfmich.org.

This site was made possible through a grant from Genentech.